احتفالات اليوم الوطني الـ 40 تبدأ 11 نوفمبر وتنتهي 5 ديسمبر

أقرت اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني الأربعين للدولة أن يكون بدء الاحتفال باليوم الوطني يوم الجمعة 11 نوفمبر 2011 وأن ينتهي الاثنين 5 ديسمبر من نفس العام.

 واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها الأول تشكيل اللجان وتسمية رؤسائها ومهامها كما تم الاتفاق على طرح ثلاثة نماذج مختلفة للشعار والتصويت عليها من قبل الجمهور بالموقع الالكتروني، ودعا معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس اللجنة الجميع لإبراز مظاهر الاحتفال المختلفة تعبيرا عن حبهم وانتمائهم وولائهم للإمارات.

وقد ترأس معالي عبدالرحمن بن محمد العويس الاجتماع الأول للجنة في دبي يوم الخميس الماضي بحضور أعضاء اللجنة ممثلي كل إمارة.   واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع الخطوات والإجراءات الخاصة بتشكيل اللجان وتسمية رؤسائها والمهام التي سيقومون بها إلى جانب الأنشطة والفعاليات المتنوعة لاحتفالات اليوم الوطني على أن تكون خاصة باليوم الوطني ال40. 

واتفقت اللجنة على أن يكون بدء الاحتفال باليوم الوطني يوم الجمعة 11 نوفمبر 2011 وأن ينتهي الاثنين 5 ديسمبر من نفس العام. 

وأكد معالي عبدالرحمن العويس في بداية الاجتماع أهمية هذه الفعاليات كونها تجسد الهوية الوطنية بكل تفاصيلها وتجعل الاتحاد أكثر رسوخاً في نفوس أبناء الوطن خاصة الجيل الجديد من الشباب وأن النجاح الكبير الذي تحقق في اليوم الوطني ال39 وتكشفت آثاره برضا الجمهور وفرحتهم كان بمثابة الدافع الأكبر للإصرار على مواصلة النجاح والتحدي وبشكل خاص من أجل مناسبة اليوم الوطني الأربعين. 

وقال معاليه ان هذه المناسبة تعتبر عيداً بكل معنى الكلمة فالجميع يلتقون تحت مظلة واحدة وشعار واحد من أجل هدف واحد وهو الاحتفال بعيد الاتحاد الذي سيظل على الدوام مناسبة جديرة بالاحتفاء. 

ودعا معاليه إلى أهمية التكامل بين الأنشطة الاتحادية والمحلية وضرورة إشراك المواطنين في مختلف الفعاليات مشيدا بالدور الذي قام به الحضور في احتفالات العام الماضي.. منوها بأهمية تطوير الفعاليات وتنويع الأنشطة المصاحبة للاحتفالات. 

وأوضح معاليه أن اللجان المنبثقة عن اللجنة العليا هي اللجنة الإعلامية ويترأسها إبراهيم العابد المدير العام للمجلس الوطني للإعلام ولجنة الفعاليات ويترأسها حسن عبد الوهاب الحمادي مدير التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة ولجنة التنسيق والمتابعة ويترأسها خليفة بوعميم المنسق العام للجنة العليا للاحتفال باليوم الوطني .

ومدير الاتصال الحكومي بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع إلى جانب لجنة تسويقية في كل إمارة تقوم بعملية التسويق في هذا الصدد. 

ووجه معاليه الدعوة إلى كافة المؤسسات والشركات في القطاعين الحكومي والخاص والمواطنين والمقيمين لإبراز مظاهر الاحتفال المختلفة تعبيراً عن حبهم وانتمائهم وولائهم للإمارات.

وناقش الاجتماع شعار احتفالات اليوم الوطني ال40 وتم الاتفاق على طرح ثلاثة نماذج مختلفة للشعار والتصويت عليها من قبل الجمهور بالموقع الالكتروني خلال فترة زمنية محددة .

وذلك رغبة من اللجنة في مشاركة جميع المواطنين لاختيار شعار الاحتفالات باليوم الوطني والذي يمثل أحد أهم المناسبات الوطنية في حياتهم.  

حضر الاجتماع كل من صالح أحمد الشال مدير إدارة التشريفات والضيافة في حكومة رأس الخيمة وإبراهيم العابد مدير عام المجلس الوطني للإعلام وطلال الرفاعي رئيس قسم أمناء المراسم بادارة المراسم وجمعة الليم مدير إدارة المحتوى الإعلامي بالمجلس الوطني للاعلام ومحمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الاميري في الفجيرة وأحمد عبدالله البناي من القوات المسلحة وأحمد جمعة صالح مدير عام العلاقات العامة وشؤون المجتمع بالمكتب التنفيذي بعجمان .

والدكتور حمد الحمادي مدير إدارة الاتصال الحكومي بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ونادية سلطان  مدير الاتصال المؤسسي بالأمانة العامة لمجلس الوزراء وسالم خلفان بن حسين بلدية أم القيوين وخليفة علي بوعميم مدير إدارة الاتصال الحكومي بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع منسق عام اللجنة العليا للاحتفال باليوم الوطني.

المصدر : البيان 5 مارس 2011

Related posts

One Thought to “احتفالات اليوم الوطني الـ 40 تبدأ 11 نوفمبر وتنتهي 5 ديسمبر”

  1. ولد أبوي

    روووووعه

    ويعلم الله إني افكر بهالشي من بعد ما خلصنا احتفالات اليوم الوطني 39

    وأشكرهم على قراراتهم الحلوه
    وعجبني موضوع التصويت على الشعارات

    الله يحفظ بلادنا من كل شر

Comments are closed.